-->
حكيم للمعلوميات حكيم للمعلوميات
NEWS

آخر الأخبار

NEWS
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إليك الحل لأربعة مشاكل بسيطة تجعلك تضيع نقودك لإصلاح هاتفك الأندرويد



لاشك أن معظم الأشخاص يتوجهون عند المتخصص التقني لصيانة هواتفهم الأندرويد ، ولكن أغلب هذه  المشاكل هي مشاكل بسيطة جدا ولا تتطلب هذا المجهود...حيث سأقدم لك الحل لأربعة مشاكل تافهة تجعلك تضيع نقوذك على هاتفك الأندرويد :
المشكل الأول :
 عدم اشتغال الهاتف فجأة في بعض الأحيان ، وذلك بفعل تكون طبقة عازلة بين الأسنان النحاسية للبطارية و الأسنان النحاسية الخاصة بالهاتف مما يحول دون مرور التيار الكهربائي وذلك راجع إلى (تغيير البطارية مرات عديدة ، انطفاء الهاتف لمدة طويلة ، 
انتقال الرطوبة من اليد للأسنان ) .




الحل :يكمن الحل في إحضار فرشاة أسنان قديمة و الماء الكحولي (الجيبتر) في حال لم تتوفر عليه يمكنك إستعمال العطر أو غيره من المواد التي تتوفر عل  الكحول...يجب عليك تبليل الفرشاة بالماء الكحولي و تمريرها على الأسنان النحاسية للبطارية و الهاتف لتنظيفها مع الحرص على عدم مرور السائل إلى داخل الهاتف أو البطارية .




ملحوضة  : لا تشغل الهاتف حتى يجف تماما !!!
المشكل الثاني :
مرور التيار الكهربائي من الشاحن إلى الهاتف بشكل متقطع مع السلامة التامة للبطارية و ذلك راجع إلى بعض الرواسب التي نغفل عنها حيث تنتقل من الجيب إلى منفذ الشحن الخاص بالهاتف .




الحل : يكمن الحل في إحضار إبرة أو سلك رقيق و تنظيف منفذ الشحن من الرواسب .
ملحوضة : يجب الإلتزام باللطف الكافي في التعامل مع المنفذ كي لا تكسر جزء من أجزائه !!!




المشكل الثالت :
عدم تمكن الشاحن الأصلي من شحن  البطارية وهاذا راجع إلى الفراغ التام للبطارية بفعل الإستعمال الطويل للهاتف رغم فراغها أو إنطفاء الهاتف لمدة طويلة مع فراغ البطارية .




الحل : يكمن الحل في إحضار شاحن من نوع V5 وايصاله مباشرة بقطبي البطارية مع الأخد بعين الإعتبار السالب و الموجب ( كما في الصورة )  بوصله مرتان متتاليتان (دقيقة من الوقت في كل مرة ) .




المشكل الرابع :
عند التشغيل هاتف سامسونغ يتوقف في شعار الشركة المصنعة وهدا المشكل يرجع غالبا  إلى تثبيت رومات معدلة على هاتفك الأندرويد .




ملحوضة : هذا المشكل يقع في هواتف سامسونغ فقط !!!
الحل : يرجى الإنتباه لأنه بموجب هذه الطريقة سيتم حدف جميع بياناتك ... لذا خذ احتياطك وقم بعمل نسخة مسبقة لبياناتك !!!
اطفىء الجهاز واخرج البطارية لمدة دقيقة واحدة  .
اعد البطارية ثم اضغط زر التشغيل + زر الهوم(الزر الأوسط) + زر رفع الصوت , اضغط على الازرار الثلاتة مع بعض في نفس الوقت ( راقب الصورة ) .




ارفع يديك من الازرار بمجرد ظهور شعار سامسونج على الشاشة .
ستدخل الى وضع الريكفري استخدم زري رفع وخفض الصوت للتنقل بين الخيارات .
انزل الى الخيار factory reset / wipe data ثم اضغط زر التشغيل للاختيار .
ستظهر لك عدة خيارات كلها no الا واحد وهو yes , delete user data ثم اضغط زر الباور للاختيار .
بعد انتهاء العملية سيعود للقائمة السابقة اتركه على Reboot system now  ثم اضغط زر التشغيل وسيعود للتشغيل مجددا .
هنا تكون قد أنهيت عملية الفورمات بنجاح .


الحل 2 :إذا لم تحل المشكلة باستخدام الفاكتوري ريسيت او استعادة ضبط المصنع فمعنى هذا ان جهازك يواجه مشكلة Soft-bricks ومعناها انك قمت بتثبيت روم غير متوافق مع جهازك او قمت بعمل روت باستخدام ملف روت غير صالح او غير متوافق مع موديل هاتفك .
لذلك قم بالبحث عن الروم الاصلي الرسمي من سامسونج الخاص بموديل جهازك وقم بتثبيته عبر الاودين باستخدام الكمبيوتر .




بقلم : ع.الحكيم الحجوجي

بقلم : ع.الحكيم الحجوجي

يوتيوبر مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



ضع إيميلك وانضم إلى أكثر من 25000 قارئ أسبوعيا

إتصل بنا

عن الموقع

مدونتي عبارة عن مدونة عربية جديدة تضم جديد الشروحات و التقنيات ، تقدم من خلال مقالات او حلقات على قناتنا في اليوتيوب ، دخلت عالم التقنية العربية خلال سنة 2016 و مازات تقدم الجديد و الجيد للشباب العربي ، يشرف عليها الشاب المغربي عبد الحكيم الحجوحي الذي يرحب بكم في اي وقت على موقعنا .

عن المدون

إسمي الكامل عبد الحكيم جاي حجوجي ، مغربي الجنسية ، عمري 17 سنة ، أعيش و أدرس في بمدينة فاس ،أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

جميع الحقوق محفوظة

حكيم للمعلوميات

2017